مقالات صحفية
2015/12/07 | 0 | 1711
الشايب: التنمية المتوازنة مفقودة في بعض الأمانات
( الشرق
)
أكد المهندس المعماري عبدالله الشايب، أن التنمية المتوازنة التي من المفترض أن تنفيذها أمانات المناطق وبلدياتها تكاد تكون مفقودة في بعضها، مرجعاً ذلك إلى السلوك المركزي التي تتبعه الأمانة في منطقتها، وأضاف «لا توجد خطة لتوزيع الجهات الخدمية على جغرافية البلد المخدومة، في حين تتركز معظم الخدمات في جهة معينة».
جاء ذلك خلال محاضرته التي ألقاها مساء أمس الأول، في مخيم المرشح للدائرة الخامسة للمجلس البلدي بالأحساء عبدالهادي الغافلي.
ودعا الشايب المرشحين إلى تحمل أمانة الأصوات التي ستعطى لهم، وقال «الناخب أصبح أكثر نضجاً ودراية بما هو مطلوب من المرشح، ولم يعد يخلط بين المهام مثلما سبق».
وأكد المهندس الشايب أن الصلاحيات الجديدة التي منحت للمجالس البلدية في هذه الدورة الثالثة شجعت كثيرين على التفاعل والحراك لمراجعة الأخطاء السابقة، وزرعت ثقافة التساؤل حول ما تقدمه البلديات من خدمات متنوعة.
جديد الموقع
- 2026-06-27 الحسين عِبْرَةٌ
- 2026-06-27 تطبيقات الصحة الرقمية: بين تعزيز العافية وصناعة الهوس بـ “الذات المحسنة”
- 2026-06-26 سماحة العلامة " السيد أبو عدنان" يُشيد بالتنظيم والخطابة والكوادر الشابة في حسينيات الاحساء خلال شهر محرم
- 2026-06-26 كربلاء والطقوس والهوية : تأملات في فرادة التجربة الإيرانية.
- 2026-06-24 جمعية مهندسات سعوديات تحتفل باليوم العالمي للمهندسات
- 2026-06-24 سلسة الذهب ومعرفتهم من محب
- 2026-06-23 الوقف والتنمية الثقافية .. قراءة في المرتكزات والآفاق
- 2026-06-23 كيف نجعل من عاشوراء مناسبة للتقارب
- 2026-06-23 لماذا نبكي ونذرف الدموع؟
- 2026-06-23 مشاعر الحزن تدوم أطول من غيرها من المشاعر الأخرى