مفاتيح متناثرة..       المنابر الحسينية تفضح الطائفيين و الإرهابيين و ذوي الفكر الضال       ماذا أسميهم؟ حثالة أو زبالة؟       (شذرات من مجالس العلامة الفضلي – بين الشطح الفلسفي واجتهاد التراجيح )       منتدى الثلاثاء يناقش دور لجان التنمية الاجتماعية       منتدى الثلاثاء يناقش دور لجان التنمية الاجتماعية       المهندس الشايب يحتفي بزفاف نجله (اليسع ) تهانينا       إدارة الموهوبين بتعليم الأحساء تنفذ ورشة تدريبية بعنوان ( أدوات سكامبر للتفكير الإبداعي )       مستشفى سلوى يحتفل باليوم الوطني       "فوسمتم غير ابلكم" ضد الشعائر       بصاص الغائب الوحيد في الثامنة .. والنصر والاتحاد صراع بكامل القوة       خبراء دوليون يبحثون التكامل بين مؤسسات التعليم والتدريب في المؤتمر التقني السابع       نص كلمة سماحتة السيد ابو عدنان في مجموعة ليث الحروب حيدرة أمسيتها الولائية       فريق المحارف       الشيخ رياض السليم في ملتقى إضاءة      


المنابر الحسينية دورها فعال في تنشئة جيل إسلامي واعٍ ، و المنبر الحسيني الوجه المشرق المستنسخ للمنبر النبوي الناصع أوليس نبينا محمد ﷺ يؤكد : ( حسين مني و أنا من حسين ) فبالحسين عليه السلام انبثق فجر جديد للإسلام . و كُتِب تاريخ تليد بدم الشهادة بملحمة كربلاء العظيمة . بعدما خبت و وهن المسلمون جراء الحكم العضود . من هنا يكون مصداق الحديث ( و أنا من حسين ) فبالحسين عليه السلام تنبعث الكرامة و الإصلاح و الفكرالاسلامي الإنساني ، و ينفضح بنو أمية بقتلهم الحسين و من آزرهم و شايعهم و رضي بعملهم ، و السؤال الذي يطرح نفسه ماهي الآلية التي عنها إنكشف الأمويون ، باختصار المنابر الحسينية هي الآلية التي فضحت الأمويين و أعوانهم و ما زالت المنابر الحسينية تؤدي دورها في استكشاف من على شاكلتهم كالطائفيين و الإرهابين و ذوي الفكر الضال و المتملقين المقتاتيين بعداء أهل البيت - عليهم السلام - و للتوضيح نورد المحاور التالية :
أتصل بي الأب وقال : أستاذي ! لا أعرف ماذا أقول لك ، ولا من أين أبدأ ، فإن قصتي مخجلة جداً ، ووالله أستحي من أن أصرح بها ، لكن أحببت أن أوصل النصيحة عن طريقك ، فقلت له تكلم ، فقال :كنت برفقة أبني المصاب بالتوحد المنغولي ، فهو في الخامسة عشر ربيعاً ، بدين ورأسه صغير ، وبعقل طفل ، واللعاب يسيل منه ، وقد أخذته معي صباحا الي السوق الشعبي لكسر روتين البيت ومركز التوحد الذي يزوره أسبوعيا ، ومن أجل أن يتنفس الحياة مثل باقي البشر .. وبعد جولة بالسوق ، بعد أن هربنا من نظرات البشر التي ترميه بنظرات الانكسار كونه معاق عقلياً ، وكذلك ابتعاداً من بعض الصبية الذين يحاولون المزاح معه ورميه بكلمات السخرية !
من يقرأ للعلامة الشيخ الدكتور عبد الهادي الفضلي – خصوصاً إذا كان ممن له صلة بالدرس الشرعي ، سيكتشف أنه قد انتقل من عالم ألفه إلى عالم آخر من الطرح على صعيدي المنهجية وتطبيقاتها .. ومن يحالفه الحظ ، فيكون من رواد مجالسه العامرة بالعطاء العلمي والشذرات النادرة ، فإنه سيزداد انبهاراً بشخصية هذا العالم الذي نذر حياته خالصة للعلم والعطاء ، فلا يقل حديثه الشفهي العفوي في مجالسه عن يراع قلمه السيال ، وقد يظفر من يجالسه بجواهر ثمينة تُنثر عفو الخاطر ، وهي نتيجة تجارب عميقة وراسخة تنم عن ثقل المسيرة العلمية التي يحفل بها العلامة الفضلي .و يطيب لي في هذه المقالة القصيرة أن أستعيد بعضاً مما تزودته من شذرات مجالسة الغنية بالعلم والمعرفة ، فمن شذراته تقريره لمفهوم الاجتهاد من حيث التنظير وتطبيق المفهوم على الاجتهاد السائد.
                                                              سم الله الرحمن الرحيمالصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين حبيب اله العالمين ابي القاسم محمد صلى الله عليه وآله الطيبين الطاهرين ثم اللعن الدائم المؤبد على أعدائهم أعداء الدين﴿رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي * وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي﴾[1]اللهم وفقنا للعلم والعمل الصالح واجعل نيتنا خالصة لوجهك الكريم يا رب العالمينجاء في الحديث الشريف عن النبي الاعظم انه قال: علي مني وانا من علي، وعليٌ مني بمنزلة النور من النور[2]بارك الله لنا ولكم ذكرى عيد الولاية، عيد العهد والميثاق، عيد الغدير الأغر، ثبتنا الله وإياكم على ولاية آل محمد عليهم السلام. 
    فريق(فريج) المحارف هو أحد الأفرقة(الفرجان) الفرعية بالفريق الرئيس - فريق الرفعة الشمالية بمدينة الهفوف ، ونصل له  من عدة مداخل، أولها  عن طريق ساباط القريني إلى أن نصل لمسجد الغراريش ، بعده يوجد نافذ جهة اليسار مدخل لفريق المحارف ، والمدخل الثاني  عن طريق النافذ الذي بجوار فرع  وزارة المالية ، ومن بعد مبنى الوزارة يبدأ فريق المحارف من ذلك الاتجاه  ، والمدخل الثالث عن طريق ساباط العليو ، وهناك من يرى أن ساباط العليو وما بعده جهة الغرب يعتبر ضمن فريق المحارف ، وهو ما نميل إليه ،وهناك من يرى أن بعد ذلك الساباط يبدأ فريق المحارف ، والمدخل الآخر يكون  عند دخولنا الفريق من جهة الخر أو من جهة الدوغة متجهين جهة فريق الغراريش حتى ما نصل لطرف مدخل فريق المحارف قبل مسجد الغراريش  جهة اليمين تكون بداية فريق المحارف .وفريق المحارف يعتبر الأبرز في فريق الرفعة الشمالية الذي يكثر في مجتمعه  الشيعة والسنة ، الشيعي يعيش بجنب جاره السني ، والسني يعيش بجنب جاره الشيعي  علاقاتهم تقوم على المودة والحب والإنسانية وحسن تعامل الجوار من التعاون والتواصل والتقدير. كما أن بهذا الفريق يوجد من نصب نفسه عمدة على أهل الفريق الفرعي ، أو اختاره أهالي ذلك الفريق ، وبعضهم يرى أنه يعمل موظفاً في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وهو صالح السني . 

آخر الأخبار

أخر الصور

آخر الصوتيات

آخر الفيديوهات