بالأمس احتضن تراب الكويت جثمان العملاق عبدالحسين عبدالرضا، وعانق ثراها جثمان ابنها البار، بعد أيام من رحيله خارج حدود الوطن، في مشهد مهيب حضره حشد كبير رسمي وفني وشعبي بالآلاف ممن أحبوه وأحبهم، وشغلهم في حياته، تماماً كما شغلهم في مماته، و بمشاركة مواطنين من الكويت ودول الخليج العربي، بتشيع الفنان الكبير عبدالحسين عبد الرضا . وشاركت شخصيات سياسية بارزة في التشييع من بينهم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم وغيره من المسؤولين البارزين و وشارك في التشيع فنانون من عدة دول عربية وسط حالة من الحزن والوجوم التي سيطرت على كل المشاركين في تشييع عبدالحسين عبدالرضا ما يعكس المكانة التي تركها في قلوب محبية. .
بسم الله الرحمن الرحيمالحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على أشرف أنبيائه ورسله، حبيب إله العالمين أبي القاسم محمد، وعلى آله الطيبين الطاهرين. ثم اللَّعن الدَّائمُ المؤبَّد على أعدائهم أعداء الدين.﴿رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي ~ وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي ~ وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِن لِسَانِي ~ يَفْقَهُوا قَوْلِي﴾([1]).اللهم وفقنا للعلم والعمل الصالح، واجعل نيّتنا خالصة لوجهك الكريم، يا رب العالمين.في الحديث الشريف عن الإمام الصادق (ع) قال: «من دعا ولم يذكر النبي (ص) رفرف الدعاء على رأسه، فإذا ذكر النبي (ص) رفع الدعاء»([2]).وفي حديث آخر عنهم (ع): «من شك أو ظن فأقام على أحدهما، أحبط الله عمله، إن حجة الله هي الحجة الواضحة»([3]).
كرس الشاعر السعودي عبد الوهاب أبو زيد تجربة شعرية ناضجة، بدأها بالشعر الحديث، لكن سرعان ما عاد نحو كتابة «الشعر الرومانسي». وهو كاتب ومترجم أيضاً، صدرت له مجموعتان شعريتان: «لي ما أشاء» 2008، «ولا قبلها من نساء ولا بعدها من أحد» 2013، وكتابان مترجمان: «خزانة الشعر السنسكريتي» 2012، عن مشروع كلمة، و«لست زائراً عابراً لهذا العالم»، عن دار سما الكويتية، عام 2015.التقينا به في الظهران، شرق السعودية، حيث يعمل في شركة أرامكو النفطية، وأجرينا هذا اللقاء:
الغيرة صفة محمودة وجميلة بين الزوجين وهي حالة طبيعية عند البشر  وتختلف من إنسان إلى آخر من خلال ثقافته وتربيته ودينه وعاداته وتقاليده وهي بطبيعة الحال ملح الحياة إذا تفهم الزوجين معنى الغيرة وماهي حدودها؟, فكم من غيرة هدمت بيوتاً وكم من غيرة بنت عشاً زوجياً مثالياً وكم من غيرة غايتها التملك والاستبداد بمعناها الضيق والمتخلف, فالبعض من الرجال لا يجد معنى للغيرة إلا القمع والسطوة والقوامة المتزمتة مستنداً بفهمه القاصر على النصوص والآيات الدينية.

آخر الأخبار

أخر الصور

آخر الصوتيات

آخر الفيديوهات