هناك مدخلان لسكة بو طيبان أولهما : عن طريق مدخل رسيول ، والمدخل الآخر  ونحن في اتجاهنا من براحة المسجد إلى الحسينية الجعفرية يكون يميننا مسجد العدساني بعدها مدخل السكة ،وسميت السكة بسكة بو طيبان بسبب أن بيتهم الأكبر ولكثرة سكان ذلك البيت حيث يضم عدة عوائل وهم : جاسم بن صالح بو طيبان وأولاده عيسى (والد صالح ، وجاسم ، وعلي ، وفاضل ، وباقر ) وكانت مهنته في البناء،ومحمد(كان يعمل مع أبيه) وخليفة ( والد علي ، وجاسم ، ومهدي ، وأيمن ، وزهير ، ومقداد )وقد عمل في بلدية الأحساء ،
ورد في كتاب الغَيْبَة للشيخ الطوسي رضوان الله تعالى عليه.. أخبرنا جماعة، عن أبي محمد التلعكبري ، عن أبي علي محمد بن همام قال : كان الشريعي يكنى بأبي محمد قال هارون : وأظن اسمه كان الحسن، وكان من أصحاب أبي الحسن علي بن محمد ثم الحسن بن علي بعده عليهم السلام ، وهو أول من ادعى مقاما لم يجعله الله فيه ، ولم يكن أهلا له، وكذب على الله وعلى حججه عليهم السلام ، ونسب إليهم ما لا يليق بهم وما هم منه براء، فلعنته الشيعة وتبرأت منه ، وخرج توقيع الإمام عليه السلام بلعنه والبراءة منه. قال هارون : ثم ظهر منه القول بالكفر والالحاد. قال : وكل هؤلاء المدعين إنما يكون كذبهم أولا على الامام وأنهم وكلاؤه، فيدعون الضعفة بهذا القول إلى موالاتهم ، ثم يترقى ( الامر ) بهم إلى قول الحلاجية ، كما اشتهر من أبي جعفر الشلمغاني ونظرائه عليهم جميعا لعائن الله تترى. ومنهم محمد بن نصير النميري . انتهى
شـرّف اللهُ جُمادى الآخـرة فغدت وهْـي       جمادى      الفاخرة و تباهتْ أشهرُ الحَولِ بها حيث جاءت      بالبتولِ     الطاهرة فـانظروا   العشرين   منه  لترَوا فرحة   الهادي   عليها  iiظاهرة واجعلوه  بالتأسّي  عيدَكم  ومن الإسـلامِ      ذكـرى      iiعاطرة إنّها  مولودُ مِشكاةِ الهدى فاطمٌ أمُّ         النجومِ        الزاهرةشاركت جموع غفيرة من الموالين لإحياء ذكرى ولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام في جامع الإمام الحسين بالمبرز ليلة الاحد الموافق 19/جمادى الاخر /1435هـ .
إن قيل حواء قلت فاطم فخرها أو قيل مريم قلت فاطم أفضل أفهل  لحوا  والد  كمحمد؟ أم هل  لمريم  مثل  فاطم أشبل السلام عليك يا بنت النبوة والرسالة ويا زوجة الولاية و الخلافة ويا أم الإمامة و الوصاية ورحمة الله وبركاته نظمت لجنة الاحتفالات في مسجد الإمام المهدي "عجل الله فرجه " بقرية الساباط  احتفالاً كبيراً في ذكرى ولادة الزهراء عليها السلام ووذلك  في ليلة الأحد الموافق18/جمادى ثاني 1435هـ. حضر الاحتفال جمع غفير من المؤمنين اكتظت بهم المسجد  .
بحثنا ليس بجديد ، لكن مهم ، ووددت أن أذكر نفسي وبعض العقول الغافلة ، وهو عن ثقافتنا تجاه من حولنا ، وكيف ننظر لما لدى الغير ، فالثقافة الاجتماعية تعني : مجموعة السلوك والعادات التي تعودنا على القيام بها وممارستها ، والتي جبلنا وتربينا وتعلمنا عليها منذ الصغر، وربما ورثناها ممن سبقنا .. يقال " وشهد شاهد من أهلها " : نحن العرب سلبيون في نظرتنا للحياة ، وخاصة عندما ننظر إلي غيرنا ، وكيف نعبر عنها ، إلا مارحم ربي ، وأنا أقصد بنحنُ ، أي العرب ، لأن ثقافتنا متقاربة بحكم لغتنا وديننا .

آخر الأخبار

أخر الصور

آخر الصوتيات

آخر الفيديوهات